الهواتف الذكية التي سوف يتوقف واتساب عن العمل فيها

سوف يتوقف واتساب اعتبارا من 1 يناير 2018. سوف تتوقف خدمة المراسلة الشهيرة واتساب على أي جهاز يعمل بنظام ويندوز فون 8.0 (أو الإصدارات القديمة من نظام ويندوز) و بلاكبيري أوس(OS) و بلاكبيري 10.

أصدرت الشركة هذا الخبر في تصريح لها على مدونتها في فبراير 2016.

“عندما اصدر الواتساب في عام 2009، كانت نظرة الناس للهواتف مختلفة جدا عن اليوم. حيث أن متجر أبل كان هو المتجر الوحيد وكان قد بدأ بالعمل قبل بضعة أشهر فقط. وكان ما يقرب من 70 في المئة من الهواتف الذكية المستخدمة في ذلك الوقت هي اجهزة ذات أنظمة تشغيل بلاك بيري ونوكيا “،هذا ما ذكر في المدومنة.

و ذكر أيضا “كانت أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة التي تقدمها غوغل وأبل ومايكروسوفت – والتي هي تمثل 99.5% من الهواتف المستخدمة اليوم – أقل من 25% من الهواتف التي كانت مستخدمة في ذلك الوقت”.

الأجهزة التي سيتم قطع الخدمة عنها لم تعد تحظى بتلك الشعبية التي كانت تملكها لفترة من الزمن. و أنهت بالفعل الشركة الدعم لأجهزة نوكيا سيمبيان Symbian S60 في يونيو.

وأشارت شركة واتساب إلى انها تخطط أيضا لخفض الدعم لأجهزة نوكيا S40 في 31 ديسمبر 2018 والهواتف التي تعمل بإصدار أندرويد 2.3.7 والأقل منه في 1 فبراير 2020.

على الرغم من أن البرنامج مازال يعمل، إلا ان واتساب لم يعد يتطور بنشاط وقوة كافية بالنسبة لتلك الأجهزة، مما يعني أن بعض الميزات أو أكثرها من الممكن أن تتوقف عن العمل في أي لحظة.

“في حين أن تلك الهواتف كانت جزءا هاما من عملنا، إلا أنها لم تعد توفر القدر الكافي من القدرات التي نحتاجها لتوسيع و تطوير ميزات التطبيق في المستقبل.
كان هذا قرارا صعبا بالنسبة لنا، ولكن هذا القرار الصحيح والمناسب من أجل إعطاء الناس طرق و وسائل أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحبة باستخدام الواتساب”، هذا ما صرحت به الشركة على مدونتها..

إذا كنت من مستخدمي أحد تلك الأجهزة المذكورة، فإننا نوصي بترقية نظام التشغيل أو تبديل الجهاز إلى أحدث منه ايا كان أندرويد أو آفون أو ويندوز فون.

فايرفوكس كوانتوم